اخر الاخبار

تختار السلك ولا البطارية .... إعرف قبل ما تشتري

بواسطة Tools Museum
2021-04-11

يؤثر المحترفون والمصنعون على الأدوات الكهربائية ، مشيرين إلى تحرك الصناعة نحو | موقع العمل اللاسلكي |

قدمت شركة بلاك + ديكر للتصنيع (الآن ستانلي بلاك + ديكر) أول مثقاب كهربائي لاسلكي في عام 1961 ، ولكن خلال العشرين إلى الثلاثين عامًا الماضية فقط أصبحت الأدوات اللاسلكية معيارًا صناعيًا.

لطالما كانت الفوائد الأساسية لأداة الطاقة اللاسلكية - القدرة على المناورة وإمكانية النقل - واضحة دائمًا ، لكنها غالبًا ما كانت أقل من قوة وأداء الأدوات السلكية. ومع ذلك ، مع التطورات التي تم إجراؤها في السنوات الأخيرة ، أصبح من الممكن الآن للأدوات اللاسلكية أن تتطابق مع القوة السلكية لكتالوج موسع لأنواع الأدوات.

يقول تايسون أبفيلبيك ، مدير مشروع المجموعة في Milwaukee Tool ، وهو من أوائل المتبنين لبطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في الأدوات: إطلاق خط V28 في عام 2005. حلت بطاريات الليثيوم أيون محل النيكل والكادميوم كمعيار ، وقد أدى ظهور المحرك بدون فرش إلى تحسين الطاقة وكفاءة التشغيل لمجموعة من الأدوات ، سلكية ولاسلكية. بينما يختلف الأداء بناءً على الأداة والبطارية ، لا يزال يتم تقديم العديد من أقوى الأدوات ، مثل المطاحن الزاوية والمناشير المترية ، بشكل أساسي مع الأسلاك.

يقول مارك كليمنت ، المقاول السكني ورئيس تحرير Tools of the Trade ، المنشور الشقيق لشركة BUILDER: "لا تزال القوة والاتساق السلكي لا يهزمان مع البطارية ، على الرغم من أن هذه الفجوة تضيق". "منذ بضع سنوات فقط ، كان منشار الطاولة اللاسلكي بمثابة أداة مكافئة لسيارة مفهوم - رسم على شاشة الكمبيوتر. وكان المسامير بلا خراطيم سوى هذا الجانب من الدخيل في معظم مواقع العمل المحترفة. لم يتمكنوا من المواكبة ، كانت كبيرة جدًا ، وكانت مكلفة للعمل. الآن ، يستخدمها واضعو الإطارات ذات الإمالة الكاملة أكثر فأكثر ".

لقد طلبنا من مصنعي الصناعة والمتخصصين تقديم أفكارهم حول مزايا وعيوب الأدوات السلكية واللاسلكية كما هي اليوم. لاحظ أن الأدوات الهوائية تعتبر محببة لغرض هذه المقالة.

تفصيل مزيج المنتج

أول أداة كهربائية لاسلكية مستخدمة على نطاق واسع في الولايات المتحدة كانت مثقاب / سائق ماكيتا اللاسلكي 9.6 فولت ، والذي تم طرحه في السوق في أوائل الثمانينيات. ("كان لدى الجميع واحدة من هذه" ، يتذكر كليمنت. "هناك أشخاص ما زالوا يمتلكونها"). اليوم ، منصات الأدوات اللاسلكية متاحة على نطاق واسع ويتم الترويج لها. من بين الشركات المصنعة للأدوات التي ساهمت في هذه المقالة ، يروج الخمسة جميعًا للأدوات اللاسلكية على الصفحة الرئيسية لموقعهم على الويب ، في حين أن Bosch و Metabo HPT (سابقًا هيتاشي) يروجون للأدوات السلكية.

في السنوات الخمس الماضية ، انتقل مزيج منتجات الأدوات الكهربائية لـ WORX / Rockwell Tools من حوالي 50٪ سلكي و 50٪ لاسلكي إلى ما يقرب من 80٪ لاسلكي. في Bosch ، تركز أحدث منتجاتها على اللاسلكي ، في حين أن بعض الأدوات عالية الطاقة لم تنتقل إلى اللاسلكي حتى الآن. أصبحت غالبية أدوات DeWalt الكهربائية الآن لاسلكية ، وتتوقع الشركة تسريع تحويلها إلى أدوات لاسلكية.

تركز أداة Milwaukee Tool بشكل كامل على متابعة موقع العمل اللاسلكي ، وفقًا لـ Apfelbeck ، وستتوقف عن المنتجات السلكية إذا كان الطلب على إصدار لاسلكي يفوق أداء الأداة السلكية.

اتخذت Metabo HPT مسارًا مختلفًا لعملية تحويل الأدوات اللاسلكية الخاصة بها باستخدام منصة الأدوات متعددة الاستخدامات MultiVolt. يمكن لمستخدمي MultiVolt اختيار تشغيل أدواتهم إما ببطارية ليثيوم أيون 36 فولت أو محول تيار متردد. كتالوج الأدوات الحالي ، باستثناء الأدوات الهوائية والضواغط والملحقات ، يحتوي على حوالي 60 ٪ سلكي و 40 ٪ لاسلكي.

وقت التشغيل / عمر البطارية

سلكي: مع مصدر طاقة مستمر ، يمكن للأداة السلكية أن تعمل لأطول فترة ممكنة. "الميزة الوحيدة للحل السلكي هي وقت تشغيل غير محدود. في الوقت الحالي ، تحصل بعض الأدوات على أداء أفضل باستخدام سلك ، وإذا كانت هناك أداة كبيرة قريبة من منفذ ، فمن الأسهل العمل بدون بطارية ، "كما يقول ماتس ستيلنرت ، مدير تسويق المنتجات في Bosch Power Tools.

اللاسلكي: في البداية ، كان عمر البطارية مصدر قلق. يقول كليمنت إن بطاريات النيكل والكادميوم هي الأفضل لنشاط "التشغيل والتوقف" ، مثل الحفر. من شأن الأنشطة عالية السحب ، مثل تمزيق الخشب الرقائقي ، أن تولد الحرارة وتستنزف البطاريات ، وستفقد الأداة السرعة والطاقة.

تختلف أوقات تشغيل بطارية الليثيوم أيون الحالية بناءً على الشركة المصنعة وطراز البطارية ومتطلبات الطاقة لأداة معينة ، ولكنها تدوم عمومًا لعدة ساعات أمبير (آه). "في الماضي ، كان لدى المستخدمين كمية كبيرة من البطاريات لاستبدالها بأدوات. الآن ، يمكن للمستخدم النهائي تحقيق نفس إكمال التطبيق ، إن لم يكن أفضل ، باستخدام عدد أقل من البطاريات ، "كما يقول وارد سميث ، مدير تسويق المنتجات في DeWalt.

طاقة التشغيل

حبالي: تُباع بعض الأدوات عادةً كمنتجات حبال بسبب متطلبات التشغيل الخاصة بها. "بالنسبة لمعظم المستخدمين ، لا تزال الأدوات المستخدمة للتطبيقات الثقيلة التي تتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة بحاجة إلى الأسلاك: أدوات مقاعد البدلاء ، مثل مناشير التلسين ، ومناشير القطع المعدنية ، والأدوات اليدوية للخرسانة والأعمال المعدنية ، وحفر ثقوب أو ثقوب كبيرة جدًا في تقول جين وايت ، كبيرة مديري المنتجات في WORX / Rockwell ، "مادة صلبة مثل الفولاذ المقوى أو الفولاذ المقاوم للصدأ".

اللاسلكي: تختلف مستويات طاقة بطارية الليثيوم أيون الحالية ، تمامًا مثل وقت التشغيل ، بناءً على الطراز والشركة المصنعة. المساهمون في هذه المقالة لديهم منصات بطاريات تتراوح من 12 فولت إلى 36 فولت. تم أيضًا تمكين التقدم في قوة تشغيل الأداة اللاسلكية من خلال التحسينات التي تم إجراؤها على الأجهزة. يقول سميث: "لقد اخترقت المحركات الخالية من الفرشاة والبطاريات عالية السعة سطح ما هو ممكن فقط في تحويل موقع العمل من سلكي إلى لاسلكي".

قابلية المناورة / القدرة على المناورة

سلكي: تتطلب الأدوات السلكية مصدر طاقة مستمر للعمل. في موقع العمل ، غالبًا ما يعني هذا مولدًا خارجيًا. غالبًا ما تكون الأدوات نفسها ثقيلة ومرهقة ، وفقًا لوايت ، والتي قد تكون مشكلة في وظائف معينة ، ويمكن أن تشكل الأسلاك أيضًا خطرًا. يقول سميث: "بالنسبة للعديد من مواقع العمل ، يمكن أن تتسبب أسلاك الطاقة وأسلاك التمديد في تعثر المخاطر ، وإذا تم قطع سلك الطاقة أو تآكله ، فيجب إزالة أداة الطاقة هذه من موقع العمل لإصلاحها أو استبدالها".

اللاسلكي: عادةً ما تكون الأدوات اللاسلكية أصغر حجمًا وأخف وزناً من نظيراتها السلكية ، كما يقول وايت ، وهو مفيد للاستخدام على السلالم أو في المساحات الضيقة أو عند العمل في الأعلى. تقوم العديد من الشركات ، بما في ذلك Makita و DeWalt ، بإنتاج إصدارات "مضغوطة" أو "مدمجة فرعية" لبعض أدوات الطاقة اللاسلكية لتوفير قدرة أكبر على المناورة.

ابتكارات المستقبل

في كثير من الحالات ، تكون الأدوات اللاسلكية جديدة إلى حد ما ومكلفة إلى حد ما. يقول كليمنت: "إعادة تصميم أداة تكلف الكثير من المال". "كلما كانت الأداة أكبر - منشار التلسين ومنشار الطاولة - زادت التكنولوجيا التي يجب أن تدخل في البطاريات." على هذا النحو ، إذا كان لدى المقاول نسخة سلكية من أداة لا تزال في نطاق عمرها الافتراضي ، فمن المحتمل ألا يستبدلها بإصدار لاسلكي قبل وقته.

بين الشركات المصنعة ، هناك اتفاق على أن الصناعة تتجه نحو أدوات الطاقة اللاسلكية في جميع التطبيقات. تعد قوة الأداة الأكبر ، والعمر الأطول للبطارية ، ومنصات الشحن الأسرع عند نقطة سعر يمكن للمقاولين الوصول إليها من أولويات جميع الجهات الفاعلة في الصناعة.

يقول Apfelbeck: "ستستمر التكنولوجيا اللاسلكية في دفع الإمكانات بسرعة في فئات لم يسبق التفكير فيها من قبل كخيارات لاسلكية قابلة للتطبيق".

يقول كليمنت: "ما كنا عليه اليوم لم يكن من الممكن تصوره قبل خمس سنوات تقريبًا". "في النهاية ، أعتقد أن تقنية البطاريات ستكون جيدة جدًا ، وسيكون الحجم ضخمًا للغاية ، وسوف يتم إخراج هذه التكلفة من المعادلة. وستختفي الأدوات السلكية في النهاية ، لكن ذلك اليوم لا يزال بعيد المنال ".

اخبار متعلقة

التعليقات ()

كتابة تعليق

تابعنا

تابعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

النشرة الاخبارية

اشترك في نشرتنا الاخبارية
متحف العدة