اخر الاخبار

7 أسئلة قبل ما تختار متر الليزر المناسب

بواسطة Tools Museum
2021-03-21

7 أسئلة قبل ما تختار متر الليزر المناسب

لقد قمت بالعديد من أعمال التجديد لمنزل تم بناؤه في ثمانينيات القرن التاسع عشر. أعيد بناء كل بوصة مربعة بقبو مليء بالأدوات الكهربائية التي أستخدمها في نهاية كل أسبوع تقريبًا. وأتذكر اليوم الذي حدث لي كم عدد الأدوات الرخيصة المكسورة التي رميتها.

انا مهندس. بقدر ما أكره الحفاظ على الصورة النمطية ، فأنا عادة لا أتخلى عن ربح ما لم أنتهي من واجبي المنزلي ، وفي هذه الحالة ، كان من الواضح أن الكلب أكل واجبي المنزلي.

الآن أقضي بضعة دولارات إضافية لشراء أداة تدوم.

أعمل في مجال تكنولوجيا القياس منذ ما يقرب من 25 عامًا ، وكان 12 منهم يستخدمون أجهزة قياس المسافة بالليزر (أو أجهزة قياس المسافة بالليزر) ، والمعروفة أيضًا باسم LDM. بقدر ما تذهب LDM ، من وجهة نظري ، يجب أن تسأل نفسك الأسئلة التالية أثناء تضييق نطاق اختياراتك:

1- هل تقيس بالخارج؟

إذا كنت تعمل بالخارج ، فإن النطاق البصري أو مكتشف النقاط الرقمي أمر لا بد منه.

بدون منظار أو مكتشف نقطة ، يمكنك رؤية نقطة ليزر على مسافة أقصاها حوالي 30 قدمًا في يوم مشرق. هناك احتمالات ، إذا كنت تقيس بالخارج ، فإن 30 قدمًا لن تقطعها.

كان نطاق الرؤية - على غرار أداة البحث عن النطاق في الكاميرا ذات العدسة الثابتة القديمة - هي التقنية التي استخدمناها لأول مرة لحل مشكلة الاستخدام الخارجي منذ زمن بعيد عن DISTO الأول ، ولا يزال هناك LDM مع نطاقات بصرية في السوق اليوم.

2-هل تستخدم برامج تصميم؟

ترسل أنظمة LDM التي تدعم تقنية Bluetooth® قياسات دقيقة لهذه التطبيقات في الوقت الفعلي ، أثناء أخذها. نسمع من المصممين الداخليين ومصممي نماذج معلومات البناء ومهندسي التصميم الذين يخبروننا أن هذه التكنولوجيا قد قلصت الوقت المستغرق لبناء مخطط أرضي دقيق إلى النصف.

نعم ، أحيانًا تكون أنظمة Bluetooth® LDM هي الطرازات الأعلى تكلفة والأكثر تكلفة. لكن ما قيمة وقتك؟ إذا قمت بتخفيض وقت القياس إلى النصف عند الحصول على قياسات دقيقة في المرة الأولى ، فكم من الوقت ستستغرق قبل أن تصبح باللون الأسود باستثمار قيمته 500 دولار أو 800 دولار؟ مع LDMs الجديدة للمبتدئين ، يمكنك الحصول على LDM مع Bluetooth® بأقل من 150 دولارًا. Bluetooth® "لا بد منه" بالنسبة لي.

3-هل تستبدل أداة قياس أخرى بأداة LDM؟

إذا كنت تستخدم عجلة قياس أو شريطًا طويلًا ، ففكر في القياسات التي تستغرق معظم الوقت أو التي يصعب الحصول عليها. بعد ذلك ، حدد أداة قياس تحل المشكلات التي تواجهك أكثر من غيرها.

على سبيل المثال ، في العديد من مواقع البناء النشطة ، قد يكون من الصعب الحصول على مسافة أفقية مستوية من النقطة أ إلى النقطة ب لمجرد أن المواد مكدسة على الحائط أو الأشخاص والآلات في الطريق.

يقيس LDM مع مستشعر الإمالة زاوية ومسافة اللقطة لطرح المستوى الأفقي للمسافة إلى هدفك. هذا يعني أنه يمكنك التصوير فوق المنصات أو الأشخاص أو الأثاث أو أي شيء آخر يعترض طريقك ولا يزال بإمكانك الحصول على القياس الذي تحتاجه.

هذا أسهل بكثير وأكثر أمانًا من التسلق فوق الأشياء باستخدام شريط قياس في يدك.

4- كم من الوقت تقضيه في القياس كل أسبوع؟

هذا كله يتعلق بعائد الاستثمار: كم من الوقت تقضيه في التجول في سحب شريط أو سلم لأخذ القياس؟ ماذا لو لم تكن مضطرًا لفعل ذلك بعد الآن وحصلت على قياسات أكثر دقة؟ كيف يمكنك استغلال هذا الوقت بشكل أفضل؟

5-هل كانت لديك تجربة سيئة مع "شريط الليزر" أو غيره من المنتجات الرخيصة؟

لست وحدك. قبل بضع سنوات ، قام مورد لا يزال مجهولاً بإغراق السوق لموسم الأعياد بمقدير مسافة صوتي رخيص يحتوي على مؤشر ليزر مدمج "لأبي".

كما يوحي الاسم ، يرتد جهاز صوتي الصوت عن كائن ما للحصول على مسافة تقريبية. هذه الأشياء ليست دقيقة فقط ، وإقرانها بـ "الليزر المستهدف" أقنع الكثير من الناس أن LDM هي وسيلة للتحايل.

6-ما هي الدقة التي تحتاجها في LDM؟

الدقة في الحقيقة ليست مشكلة إذا حصلت على أداة من شركة حسنة السمعة. ابحث عن أداة حاصلة على شهادة ISO 16331-1 (منظمة المعايير الدولية).

تكلف الأدوات الحاصلة على شهادات ISO أكثر قليلاً ، ولكنها تكلف أقل بكثير من شعاع مصمم بقطع 1 "قصير جدًا بفضل LDM منخفض الميزانية.

7- ما النطاق الذي تحتاجه في LDM؟

مرة أخرى ، تأكد من أنك تبحث عن أداة حاصلة على شهادة ISO. مع شهادات ISO ، يتعلق الأمر بمقارنة التفاح الجيد بالتفاح الأفضل. تؤثر العديد من الأشياء على الدقة والمدى - أهم شيئين هما الإضاءة المحيطة واللون المستهدف.

تمنحك الأداة المعتمدة من ISO مواصفات يمكنك الاعتماد عليها ، وليست واحدة يمكن تحقيقها فقط في ظروف القياس المثالية.

اخبار متعلقة

التعليقات ()

كتابة تعليق

تابعنا

تابعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

النشرة الاخبارية

اشترك في نشرتنا الاخبارية
متحف العدة